سفير خادم الحرمين لدى باكستان يتفقد صالة مبادرة «طريق مكة» بمطار إسلام آبادكشف سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية باكستان الإسلامية الاستاذ/ نواف بن سعيد المالكي أن عدد الحجاج المستهدف مستقبلا يصل إلى 70 ألف حاج باكستاني.

مايو 11, 2024

وأضاف خلال تدشينه أولى رحلات مبادرة طريق مكة لحجاج جمهورية باكستان الإسلامية بحضور وكيل وزارة الشؤون الدينية والوئام بين الاديان في مطار العاصمة الباكستانية إسلام أباد يوم أمس الجمعة.

أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين حثيثه تجاه خدمة حجاج بيت الله الحرام على توفير أقصى درجات الراحة والخدمه للحاج في شتى أقطار المعموره .

الجدير بالذكر أن مبادرة طريق مكة للحجاج توفر أعلى مستوى من الخدمة والراحة في رحلتهم، من خلال تمكينهم من استكمال إجراءات دخولهم إلى المملكة العربية السعودية من مطارات بلدانهم ونقلهم مباشرة إلى أماكن إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

حيث أُطلقت المرحلة التجريبية من مبادرة طريق مكة عام 2018، وفي عام 2019، أُطلقت المبادرة بشكلها الكامل، لُتحدث تغييرًا جذرياً في إثراء تجربة الحجاج القادمين من 7 دول؛ كمرحلة أولى، وتمكينهم من التمتع بخدمات ذات جودة عالية، خلال رحلتهم إلى المملكة، وهي؛ المغرب وباكستان وماليزيا وإندونيسيا وبنجلاديش وتركيا وكوت ديفوار.

وبوصول الحجاج إلى المملكة يتم نقلهم وأمتعتهم مباشرة إلى حيث إقامتهم في مكة المكرمة أو المدينة المنورة. كما اختصرت المبادرة الوقت الذي يقضيه الحاج أمام منافذ الجوازات إلى بضع دقائق.