جمعية منظمي الحج الباكستانية تهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على ترتيبات الحج الممتازةمكة المكرمة، المملكة العربية السعودية

يونيو 20, 2024

عبرت جمعية منظمي الحج الباكستانية (HOAP)، ممثلة براعيها الأعلى فضيلة الشيخ العلامة حافظ طاهر محمود الأشرفي، ونائب الرئيس الأعلى السيد/ ثناء الله خان، عن خالص شكرهما وتقديرهما لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود على الجهود الجبارة التي بذلتها المملكة العربية السعودية في سبيل توفير أفضل الخدمات للحجاج الباكستانيين خلال موسم الحج الحالي.
وأكد فضيلة الشيخ العلامة حافظ طاهر محمود الأشرفي، الراعي الأعلى لجمعية منظمي الحج الباكستانية، على أن “الترتيبات المتميزة التي اتخذتها المملكة العربية السعودية هذا العام ساهمت بشكل كبير في إنجاح موسم الحج بيسر وسهولة، وجعلت من تجربة الحجاج الباكستانيين تجربة استثنائية لا مثيل لها.”
وأضاف فضيلته: “نشكر المملكة العربية السعودية على حرصها الدائم على توفير أفضل الخدمات للحجاج من جميع أنحاء العالم، ونثمن الجهود الكبيرة التي بذلتها السلطات السعودية في سبيل ضمان راحة وأمان الحجاج، خاصة خلال فترة الذروة.”
من جانبه، أعرب السيد/ جمال خان تركاي، رئيس جمعية منظمي الحج الباكستانية، عن تقديره الكبير للخدمات الممتازة التي قدمتها المملكة العربية السعودية للحجاج الباكستانيين. ومشيرًا إلى بعض الأمثلة الملموسة، نوه إلى تسهيل إجراءات الدخول والخروج حيث تم تبسيط إجراءات الدخول والخروج للحجاج الباكستانيين، مما وفر عليهم الوقت والجهد، وتوفير وسائل النقل المريحة والحديثة لنقل الحجاج من وإلى المشاعر المقدسة.
كما قامت حكومة المملكة العربية السعودية بتحسين خدمات الإسكان والتغذية، وتم توفير أماكن إقامة مريحة ونظيفة للحجاج، كما تم تحسين خدمات التغذية من خلال تقديم وجبات طعام متنوعة وصحية، بالإضافة إلى تقديم رعاية صحية متكاملة للحجاج من خلال إنشاء عيادات ومستشفيات مجهزة بأحدث المعدات الطبية، وتوفير طاقم طبي مؤهل على مدار الساعة، كما تم نشر قوات الأمن في جميع أنحاء المشاعر المقدسة، وتم تشديد الإجراءات الأمنية لضمان سلامة وأمن الحجاج.
وجدد السيد/ ثناء الله خان، نائب الرئيس الأعلى لجمعية منظمي الحج الباكستانية التزام الجمعية بالعمل مع وزارتي الحج والعمرة في كل من باكستان والمملكة العربية السعودية من أجل تعزيز التعاون في مجال تنظيم الحج، وتوفير أفضل الخدمات للحجاج الباكستانيين في السنوات القادمة.
علماً بأن جمعية منظمي الحج الباكستانية تأسست في عام 2005م لتمثيل مصالح منظمي مجموعات الحج (HGOs) في باكستان. وتبذل قصارى جهدها لتحسين تجربة الحج للحجاج الباكستانيين. وتشمل بعض أهدافها حماية الحجاج من عمليات الاحتيال والتأكد من حصولهم على الخدمات التي يدفعون ثمنها، وتقدم الجمعية مجموعة متنوعة من الخدمات لمنظمي مجموعات الحج، بما في ذلك التدريب والدعوة والتمثيل. كما تعمل الجمعية أيضًا مع وزارة الشؤون الدينية والوئام بين الأديان في الحكومة الباكستانية لضمان حصول الحجاج الباكستانيين على خدمات حج آمنة ومريحة.