“افتتاح المعرض الدولي للسياحة الدينية في باكستان: تعزيز التسهيلات واستقطاب الاستثمارات بمشاركة 56 شركة من الدول الإسلامية”

يوليو 6, 2024

بدأ المعرض الذي ينظمه المنتدى الدولي للسياحة الدينية، في باكستان، بمشاركة أكثر من 56 شركة من مختلف الدول الإسلامية، تحت رعاية رئيس مجلس علماء باكستان، المشرف العام لجمعية “منظمي الحج والعمرة الباكستانية” الشيخ حافظ محمد طاهر محمود أشرفي، والذي افتتحه الوزير الاتحادي للشؤون الدينية والوئام بين الأديان شودري سالك حسين.
وفي كلمتيهما في المؤتمر الصحفي المشترك بعد حفل الافتتاح، قال شودري سالك حسين والشيخ أشرفي إن معرض السياحة الدينية سيعزز السياحة الدينية على المستوى الوطني والدولي، وفي هذا الصدد سيتم توفير مرافق أفضل للزوار، هدفنا هو تقديم أفضل التسهيلات وخاصة للحجاج والمعتمرين. وقالا إن جمهورية باكستان الإسلامية هي بلد لأتباع الديانات المختلفة، وهناك أماكن مقدسة للعديد من الديانات، وهناك أماكن مقدسة للسيخ والبوذية والهندوسية وغيرها من الديانات التي يزورها أتباع هذه الديانات من جميع أنحاء العالم.
وأضافا أن الأهداف الرئيسية لهذا المعرض هي ضمان أفضل مرافق للسفر والإقامة والطعام لهؤلاء الزوار وفرص الاستثمار في باكستان، ويجب أن يكونوا متأكدين من أن باكستان هي أفضل بلد للاستثمار، ويجب أن تحصل أي شركة أجنبية تستثمر في باكستان على أفضل التسهيلات.
وهنأ الوزير شودري، كل من محمد أمين الله وزملائه على تنظيم معرض المنتدى الدولي للسياحة الدينية، وقال إن وزارة الشؤون الدينية الاتحادية وحكومة باكستان تواصل تعاونها مع المنتدى الدولي للسياحة الدينية وتأمل أن تستمر باكستان في كل عمل إيجابي.

من جانبه أعرب الشيخ أشرفي عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظهما الله ـ وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، ووزارة الحج والعمرة وعلى رأسها معالي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة على الخدمات الجليلة التي تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية لخدمة الحجاج والمعتمرين، إلى جانب الرعاية بالحرمين الشريفين.