الشيخ أشرفي يؤكد بأن سياسة باكستان الخارجية تسير في الاتجاه الصحيح

أكتوبر 3, 2024

أكد رئيس مجلس علماء باكستان الأمين العام للمجلس العالمي لتعظيم الحرمين الشريفين ، الشيخ طاهر محمود أشرفي أن السياسة الخارجية لباكستان تسير في الاتجاه الصحيح، وذلك بسبب القيادة الحكيمة لرئيس الوزراء شهباز شريف، وإشراف نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية إسحاق دار.
وأوضح في تصريح لموقع “صوت الأمة” أن زيارة رئيس الوزراء الماليزي الحالية لباكستان، والزيارات المرتقبة لرئيسي وزراء الصين وروسيا لإسلام آباد تعتبر دليلاً واضحاً على نجاح السياسة الخارجية لباكستان.
وأضاف أن دعم كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والصين لباكستان في الحصول على برنامج القرض الجديد من جانب صندوق النقد الدولي لدعم الاقتصاد الباكستاني يعتبر أيضاً مثال آخر على ذلك.
وأشار إلى أنه لا يخفى الدور البارز الذي تؤديه المؤسسة العسكرية بقيادة الجنرال سيد عاصم منير في دعم الحكومة الحالية وتعزيز العلاقات الخارجية مع الدول الصديقة والحفاظ على المصالحة الوطنية.
وحول الاجتماع المقبل لرؤساء حكومات الدول الأعضاء في منظمة “شنغهاي للتعاون” المقرر عقده في إسلام آباد، أوضح الشيخ طاهر أشرفي بأنه يعكس المكانة الإقليمية والدولية لباكستان والتي ازدادت أهمية وقوة خلال فترة الحكومة الحالية برئاسة السيد شهباز شريف.