الرئيس الباكستاني يستقبل وزير الاستثمار السعودي

أكتوبر 12, 2024

استقبل رئيس جمهورية باكستان الإسلامية فخامة الرئيس آصف علي زرداري اليوم في القصر الرئاسي بالعاصمة إسلام آباد معالي وزير الاستثمار السعودي خالد بن عبدالعزيز الفالح والوفد المرافق له خلال زيارته الرسمية لباكستان، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف بن سعيد المالكي.
وفي مستهل اللقاء رحب الرئيس آصف علي زرداري، بالوفد التجاري السعودي في باكستان، وبحث الجانبان خلال اللقاء علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.
وجدد الجانبان عزم باكستان والمملكة على تعزيز وتنويع التعاون الثنائي في المجالات الرئيسية لاسيما الاقتصاد والزراعة والمعادن وتكنولوجيا المعلومات.
وأكد الطرفان على أهمية العمل المشترك لبناء مستقبل مزدهر للمنطقة وكذلك العالم الإسلامي.
وأشاد الرئيس زرداري بعمق العلاقات الأخوية والتاريخية القائمة بين البلدين، مؤكداً حرص باكستان على تعزيز الروابط الودية إلى آفاق أرحب من الشراكة الاقتصادية القوية.
ونوه بالمكانة الخاصة التي تحتلها المملكة العربية السعودية في قلوب الباكستانيين، مضيفاً أن الشعب الباكستاني يكن احتراما كبيراً لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
كما أكد التزام باكستان الثابت بالوقوف إلى جانب المملكة، وأشاد الرئيس آصف علي زرداري بالقيادة الحكيمة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وأعرب عن تقديره للتقدم الملموس التي تحققه المملكة تحت رؤية 2030، كما أعرب عن شكره للمملكة وقيادتها الحكيمة على الدعم المتواصل لباكستان في الأوقات الصعبة، بدوره أكد وزير الاستثمار خالد بن عبدالعزيز الفالح أن السعودية اعترفت بالأهمية الاستراتيجية لباكستان وإمكاناتها من الموارد الطبيعية والطاقة المتجددة، وقال أن المملكة خططت للاستثمار في قطاعات البنية التحتية والمعادن في باكستان، وذكر أنه سيتم توقيع نحو 25 اتفاقيات في مختلف المجالات لتوسيع التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.