مجلس علماء باكستان يُفتي بحرمة الشعارات السياسية في الحرمين الشريفين

فبراير 28, 2024

أصدر مجلس علماء باكستان برئاسة الشيخ حافظ محمد طاهر محمود أشرفي، الممثل الخاص لرئيس الوزراء الباكستاني، فتوى في باكستان تقضي بحرمة ممارسة أي نشاط سياسي في الحرمين الشريفين، بما في ذلك ترديد الشعارات أو رفع أي علم سياسي أو صورة أي زعيم سياسي، مؤكداً أن ذلك منافي لقدسية الحرمين الشريفين.
وحث الشيخ طاهر أشرفي في مؤتمر صحفي اليوم الحجاج والمعتمرين الباكستانيين على ضرورة احترام قدسية الحرمين الشريفين، والالتزام بتعاليم الإسلام بعيداً عن أي نشاط سياسي، فضلاً عن الالتزام بالقوانين والسعودية وتعليمات وزارة الحج والعمرة السعودية.
وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظهما الله ـ في خدمة ضيوف الرحمن وتوفير أفضل التسهيلات لهم ليتمكنوا من أداء مناسكهم في أجواء إيمانية بكل راحة ويُسر، موضحاً أن ورؤية سمو ولي العهد الأمير محمد سلمان 2030 ستوفر المزيد من التسهيلات للحجاج.
كما أصدر الشيخ طاهر أشرفي تعليمات لتوعية الزوار الباكستانيين الراغبين في أداء الحج والعمرة، مؤكداً باكستان والسعودية تربطهما علاقات إيمان وعقيدة، وبإشراف سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وقيادة وزير الحج الدكتور توفيق الربيعة، فإننا ندعم بشكل كامل القرارات المتخذة للحج 2024، ولن يُسمح لأحد بممارسة الفساد باسم الحج.
كما أكد حرص “جمعية منظمي الحج الباكستانية” على العمل مع الجانب السعودي وفق تعليمات وزارة الحج والعمرة لتوفير أفضل التسهيلات للحجاج والمعتمرين الباكستانيين.