الشيخ طاهر أشرفي يقيم حفل إفطار في إسلام آباد

أبريل 4, 2024

رعى معالي رئيس مجلس علماء باكستان، الممثل الخاص لرئيس الوزراء الشيخ حافظ محمد طاهر أشرفي حفل الإفطار الرمضاني الذي استضافته جمعية “منظمي الحج الباكستانية” تكريماً لسفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين لدى باكستان
كما حضر الحفل عدد من الوزراء ونواب البرلمان الوطني، والعلماء والمشايخ، ولفيف من وجهاء المجتمع الباكستاني، حيث رحب الشيخ أشرفي بالجميع في الحفل.
ويهدف هذا الحدث، الذي أقيم هنا في أحد الفنادق المحلية، إلى تعزيز العلاقات الودية الأعمق مع الدول في جميع أنحاء العالم.
وكان من بين الضيوف الكرام السفير السعودي نواف بن سعيد المالكي، والسفير الإيراني رضا أميري مقدم، بالإضافة إلى ممثلين عن ماليزيا وإندونيسيا وتركيا ودول صديقة أخرى. ووفر هذا التجمع منصة للحوار والمشاركة، مؤكدا على أهمية الدبلوماسية في تعزيز الوئام والتعاون على الساحة الدولية.
وأعرب أشرفي في كلمته عن تفاؤله بشأن وزير الشؤون الدينية والوئام بين الأديان المعين حديثًا، شودري سالك حسين. وأعرب عن أمله في سير العمل بسلاسة داخل الوزارة وحل القضايا ذات الصلة تحت قيادته.
علاوة على ذلك، أشاد أشرفي بوزير الشؤون الدينية الدكتور سيد عطا الرحمن لجهوده المتفانية في مواجهة تحديات الوزارة على الصعيدين المحلي والدولي. وشدد على أهمية القيادة الفعالة في إدارة الشؤون الدينية وتعزيز الحوار بين الأديان.
وكان أبرز ما في هذا الحدث هو دعاء السفير السعودي نواف بن سعيد المالكي، داعياً فيه بالبركات من أجل السلام والازدهار لباكستان.
وأكدت هذه البادرة الروحية التطلعات المشتركة للوئام والتعاون بين الأمم، وتجاوز الحدود الجغرافية.
وأعرب أشرفي عن أمله في أن يؤدي حفل الاستقبال إلى تعزيز العلاقات الدبلوماسية القوية وتعزيز التفاهم المتبادل بين الدول على أساس مبادئ الاحترام والتسامح والتعاون.