مساعد وزير الدفاع السعودي يزور باكستان

أبريل 17, 2024

قالت وزارة الدفاع الباكستانية في بيان يوم الأربعاء إن مساعد وزير الدفاع السعودي طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي في باكستان في زيارة تستغرق يومين لوضع اللمسات الأخيرة على المشاريع الثنائية المتعلقة بالدفاع.
تأتي زيارة العتيبي في أعقاب زيارة استغرقت يومين إلى إسلام أباد قام بها وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي ودفع صفقات الاستثمار المتفق عليها سابقا.
وقال بيان لوزارة الدفاع الباكستانية: “وصل مساعد وزير الدفاع السعودي إلى باكستان في زيارة لمدة يومين”، مضيفا أنه سيتم الانتهاء من المشاريع الثنائية في المجالات المتعلقة بالدفاع خلال الزيارة.
أظهرت الصور ومقاطع الفيديو التي أصدرتها وزارة الدفاع وصول العتيبي إلى باكستان ليلة الثلاثاء واستقباله من قبل المسؤولين العسكريين والحكوميين الباكستانيين والدبلوماسيين السعوديين، بما في ذلك السفير في إسلام أباد.
تحتفظ باكستان بعلاقات عسكرية وثيقة مع المملكة العربية السعودية، وتقدم دعما واسعا وأسلحة وتدريبا للقوات المسلحة السعودية.
في السبعينيات، تواجد الجنود الباكستانيون في المملكة العربية السعودية لحماية المملكة، كما تقدم باكستان التدريب للجنود والطيارين السعوديين. كما تقوم الدولتان بانتظام بمشاريع مشتركة متعددة الأبعاد وتدريبات دفاعية