وزير الشؤون الدينية يلتقي وفد جمعية منظمي الحج الباكستانية

أبريل 17, 2024

عقد وزير الشؤون الدينية والوئام بين الأديان، تشودري سالك حسين، اجتماعًا مع وفد من جمعية منظمي الحج الباكستانية (HOAP)، وأكد لهم تقديم الدعم الكامل لضمان التنفيذ السلس لعملية الحج لعام 2024.
وقد أظهر الوفد، بقيادة الراعي العام لمنظمة HOAP حافظ محمد طاهر محمود أشرفي، التزامهم الثابت بالتنظيم الناجح لرحلة الحج.
ويضم الوفد إلى جانب أشرفي أعضاءً موقرين من بينهم النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة سناء الله، ورئيس منطقة إسلام آباد أخلاق أحمد، ورئيس منطقة البنجاب مالك سعيد، وأعضاء الهيئة التنفيذية وحيد إقبال بات وخالد محمود جاويد بهاتي.
وخلال اللقاء، أعرب الوزير سالك عن امتنانه للوفد لتهنئتهم بتعيينه الأخير، وأعرب عن دعمه المتفاني لتسهيل أمور الحجاج. وأكد للوفد تعاونه الكامل، وتعهد بتقديم كل المساعدة اللازمة لضمان راحة وسهولة الحجاج الراغبين في أداء فريضة الحج.
ووجه الوزير سالك وزير الشؤون الدينية، سيد الدكتور عطا الرحمن، لإعطاء الأولوية لحل أي قضايا معلقة تمت مناقشتها خلال الاجتماع مع وفد منظمة HOAP. وأكد التزام الحكومة بمعالجة أي تحديات بسرعة وكفاءة، وبالتالي ضمان تجربة حج سلسة وخالية من المتاعب لجميع الحجاج.
تحدث الوزير سالك مع وفد HOAP ليعكس الموقف الاستباقي للحكومة في تنسيق الجهود مع أصحاب المصلحة المعنيين لتبسيط عملية الحج.
وأشاد أشرفي، وهو أيضًا رئيس مجلس علماء باكستان، بالجهود الثابتة التي تبذلها وزارة الشؤون الدينية وحكومة المملكة العربية السعودية لضمان أقصى قدر من التسهيلات للحجاج الراغبين.
وأعرب الجانبان عن امتنانهما لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان ـ حفظهم الله ـ على تقديم التسهيلات الشاملة للحجاج الراغبين في أداء فريضة الحج. بالإضافة إلى ذلك، أقروا بالدور المحوري الذي لعبه وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق بن فوزان الربيعة، وباقي المسؤولين في الوزارة.