قائد الجيش: الفوضى ليست مناسبة، أدعو الله أن تجلب الانتخابات الاستقرار الاقتصادي والازدهار للبلاد

فبراير 10, 2024

هنأ قائد الجيش الباكستاني الجنرال عاصم منير شعب بلاده، والحكومة الانتقالية ولجنة الانتخابات والأحزاب السياسية وجميع المرشحين الفائزين على الإجراء الناجح للانتخابات العامة في البلاد، مضيفاً أن البلاد بحاجة إلى أيادي مستقرة للانتقال من سياسة الفوضى والاستقطاب.
وأوضح حسب بيان صادر عن الجناح الإعلامي للجيش أن الفوضى والاستقطاب ليسا مناسبين لدولة نامية يبلغ عدد سكانها 250 مليون نسمة، والشعب بحاجة إلى أيادي ثابتة ولمسة شفاء لتجاوز سياسة الفوضى والاستقطاب.
وذكر أن المشاركة الحرة ودون عوائق لشعب باكستان في ممارسة حقه في التصويت هي دليل على التزامه بالديمقراطية، مشيراً إلى أن الانتخابات ليست مسابقة فوز وخسارة، بل هي ممارسة لتحديد ولاية الشعب.
كما أوضح أن شعب باكستان أظهر ثقته المشتركة في دستور البلاد، ومن واجب جميع الأحزاب السياسية الآن أن تستجيب بالنضج السياسي والوحدة.
وقال إن قيادة وأفراد أجهزة إنفاذ القانون يستحقون منا أعلى الثناء على خلق بيئة آمنة للعملية الانتخابية على الرغم من الصعوبات الهائلة. عندما نجتاز هذا المعلم الوطني، يجب علينا أن نفكر في أين تقف البلاد اليوم وأين يجب أن يكون مكاننا الصحيح بين الدول الأخرى.